{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}
{}{}{}{ 1 }{}{}{}
أهلاً بكم من جديد
اليوم
سأعرض عليكم موضوع شيّق
وابطال هذا الموضوع
تم توزيعهم على مجموعتين
( المجموعة
التجريبيه )
وقد خضعت هذه المجموعة للتدريب
المناسب على مراحل ماير الثلاث
{{ الحساسية الجمالية &
الحكم الجمالي & التفضيل الجمالي }}
وعن طريق هذه المراحل تمرن الطالب
على
كيفية قراءة العمل الفني وتذوقه جمالياً
وذلك من خلال التأمل العميق والملاحظة الدقيقة
( المجموعة
الضابطه )
لم تنال أي تدريب
حول مراحل ماير
وأكتفى الباحث باإعتماد كل طالب على
قدراته الخاصة في ذلك وخبراته السابقة
{}{}{}{ هدف التجربة الأولى }{}{}{}
الانتباه للمثير .
الأحساس به وادراكه .
اختيار الأستجابه المناسبة .
الأحساس به وادراكه .
اختيار الأستجابه المناسبة .
اختبر الباحث الحساسية
الجمالية لدى طلاب المجموعتين
{ التجريبية & الضابطه }
وعرض عليهم هذا العمل
وعرض عليهم هذا العمل
هذه اللوحة الزيتية
من أعمال أحد طلاب المرحلة المتوسطة
وتم انتقاء هذا العمل عمداً
وذلك لتوفر الملاحظات القابلة للتعديل أو الحذف والإضافة
سواءً باللون أو الشكل
من أعمال أحد طلاب المرحلة المتوسطة
وتم انتقاء هذا العمل عمداً
وذلك لتوفر الملاحظات القابلة للتعديل أو الحذف والإضافة
سواءً باللون أو الشكل
{}{}{}{}{}{}{}{ نتائج المجموعة الضابطه }{}{}{}{}{}{}{}
1-1- ض
1-2- ض
1-3- ض
{}{}{}{}{}{}{}{ نتائج المجموعة التجريبية }{}{}{}{}{}{}{}
1-1- ج
1-2- ج
1-3- ج
Thank
you
{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}{}
مساء الخير صباح الخير الي تبون ليل صبح المهم اعمال المجموعه الثانيه افضل من المجموعه الاولى (الاولى براسها كلها اغلاط) و سلام علاكم ورحمه الله وبركاته
ردحذف